Monday, June 30, 2014

ارتفاع معدلات مشاهدة الأفلام

تتكون هذه الدراسة من ستة فصول هي:

الإطار المنهجي للدراسة، الإطار النظري للدراسة، والعوامل من أثر العنف على الاتجاهات التلفزيون، نظريات تأثير العنف التلفزيوني والدراسات، ونتائج الدراسة الميدانية، وملخص البحث والاستنتاجات والمقترحات الأكثر أهمية.

أجرى الباحث دراسة ميدانية واستخدمت منهج المسح، حيث عملت على تحقيق وسائل الإعلام العامة واسلوب المسح بالعينة واعتمد الباحث على أسلوب أخذ العينات Alhssah قوة هذا عينة واحدة من 400 من الشباب من سكان مدينة القاهرة.

نتائج المسح: -

1. وارتفاع معدلات مشاهدة التلفزيون بشكل عام، انظر التقرير العالمي كثيفة من اثنين وتصل إلى أربع ساعات أو أكثر في اليوم الواحد ويبدو أن كثافة أكثر انتظاما والإناث من التعرض لدى الرجال.

2. زيادة تعتبر نسبة مشاهدة العنف الأفلام عموما أكثر ملاءمة للرجال أفلام العنف من الإناث.

3 الشباب رأت أن يستخدم العنف في الأفلام الجنبي الأفلام العربية أكثر، وهو أقل أنواع من الأفلام تصوير العنف، وربما يرجع ذلك إلى إدراك الشباب إلى وجود الرقابة على الأفلام العربي يستبعد وجود العنف، والذي هو أيضا من الواضح أن هذا يرتبط في التعليم ومستوى المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

4. وكشفت الدراسة أن أهم لمشاهدة بطلا في أفلام أسباب العنف، وقال انه يستخدم قوته للدفاع عن الضعفاء، مما يدل على أهمية الدافع المعنوي للعنف والشباب الذين يعجبون والنظر أن استخدام أبطال الاقتراب من السلوك السليم العنف لأنه يهدف إلى تحقيق غاية نبيلة، كما وجدت أن مستوى الغرض الأخلاقية المتعلقة بالشباب التعليمية، التي هي المفضلة لجميع فئات التعليم.

No comments:

Post a Comment